Home      الرئيسية   

 Articles   مقالات

 Interviews    مقابلات

 Chaldean Society مجتمعنا الكلداني

 من نحن   About Us

Archives الأرشيف  

kaldu.org  كلدو

    Contact Us اتصلوا بنا  

  Links  دليل

     October 22,  2009
 

 

 انجاز نسب متقدمة للاعمال الانشائية في مشروع

كنيسة الراعي الصالح الكلدانية في تورنتو

 

تمت بمشيئة العناية الألهية وصلوات أبناء رعيتنا المباركون أنجاز 90% من اللأعمال الميكانيكية للمرحلة الثانية والأخيرة في أكتمال الأعمال الأنشائية لمشروع كنيستنا المباركة, حيث قام متعهد الأعمال الميكانيكية (Mechanical Contractor) يوم الجمعة الموافق للتاسع من شهر تشرين الأول الجاري بنصب ثلاث أجهزة تبريد وتكييف زنة الواحدة منها يزيد على (lbs. 6500) فوق سطح بناية الكنيسة بعد أن قام في وقت سابق بأنجاز أعمال مجاري الهواء (Air Ducts) وملحقاتها في الداخل خلال الأسابيع الماضية وبحسب المواصفات الواردة في الخرائط الهندسية والتي قامت بتصميمهاأحدى أكبر الشركات الهندسية في كندا, وهي شركة (IBI Group) المعروفة بمشاريعها المنتشرة في كافة أنحاء العالم.

وكان متعهد الأعمال الكهربائية (Electrical Contractor) قد أنجز ما يقارب 75% من العمل المطلوب, في حين وصلت نسبة أنجاز الأعمال المعمارية الى 60%, وبنفس الوقت تم الأتفاق مع متعهد أعمال أكساء البلاط بالمرمر للمباشرة بعمله حال أكتمال الفقرات المطلوبة. وتجدر الأشارة الى أن العمل في المرحلة الثانية لبناء كنيستنا كان قد أبتدأ في شهر حزيران من العام الجاري ومن المؤمل أن ينجز العمل في شهر كانون الأول القادم بحسب الجدول الزمني الموضوع والمعتمد من قبل الشركة المنفذّة للمشروع (Viatron General Contractor) وبأشراف ومتابعة كثيفة من قبل اللجنة الهندسية في كنيستنا والتابعة للهيئة الأدارية والتحضيرية .

لقد وصلت التقديرات الأولية المقدمة من قبل المقاولين وبحسب التصاميم والمواصفات المعتمدة من قبل الشركة الهندسية لتنفيذ المشروع الى ما يقارب  (1,200,000) دولار كندي, الا أن اللجنة الهندسية وبتوجيه وأشراف مباشر من قبل راعينا الجليل سيادة المطران مار يوحنا زورا وبأستشارة حكيمة من قبل اللجنة المالية التابعة للهيئة الأدارية, أتاحت الفرصة لأبناء رعيتنا المباركون ممن يملكون شركات تنفيذ أختصاصية لتقديم عطائاتهم لتنفيذ الأعمال الميكانيكية والكهربائية والسقوف الثانوية والجدران, وبهذا الأسلوب أستطاعت كنيستنا أن توفر ما يقارب 40% من اعلى عطاء مقدم, وتم توقيع العقود مع جميع الشركات وشرع بالعمل فعلا بتاريخ 27\6\2009 تزامنا مع ذكرى الرسامة الكهنوتية لراعينا الجليل مار يوحنا زورا الجزيل الأحترام.

لقد دأبت كنيستنا منذ أكتمال أعمال المرحلة الأولى عام 2000 أن تقوم بدفع الأقساط الشهرية المطلوبة في سبيل أنهاء الديون المترتبة عليها فضلا عن الفوائد الباهظة التي تدفع للمؤسسات المالية من عرق وتعب أبناء الرعية المباركون, فارتأى والحالة هذه راعينا الجليل مار يوحنا زورا أن يتم تأجيل أنجاز المرحلة الثانية لبناء الكنيسة لحين أيفاء الديون المترتبة عليها مع فوائدها الباهظة من المرحلة الأولى, واتبع سيادته نظاما ماليا صارما بالأعتماد على الأعمال الطوعية لأبناء الرعية في ادارة شؤون الكنيسة فضلا عن أتباعه أسلوبا تقشفيّا على المستوى الشخصي, وبذلك أستطاعت كنيستنا من أيفاء كافة ديونها خلال ثمانية سنوات فضلا عن توفير المبلغ اللازم لأنجاز المرحلة الثانية ودون الحاجة اطلاقا لاي قرض مالي آخر.

هذه هي كنيستنا, كنيسة الراعي الصالح الكلدانية في تورنتو, التي يفتخر بها أبناء رعيتنا المباركون, وكل زائر وضيف يرى حقيقة الأمر بقلبه وضميره وعقله بعيدا عن أذنيه, لا بل أنها الكنيسة التي تجبر الآخرين على الأفتخار بها كما قال سيادة مار توماس كولينز رئيس أساقفة أونتاريو في أجتماعه بالهيئة الأدارية قبل بدأ مشروع المرحلة الثانية حيث قال وبالحرف :

"نحن نقدّر ونثمّن جهودكم, ونحن معكم دائما لأنكم تمثلون لنا مثلا صالحا, ومن خلالكم نصلّي لشعب العراق .

وقال مسؤول الأدارة المالية (Financial Department) في أسقفيّة أونتاريو: "لقد كانت مفاجأة بالنسبة لي, أن قامت كنيستكم بأيفاء ديونها بهذه السرعة". أما مسؤول التخطيط والتطوير(Planning and Development Department) فقد قال: "من المناسب أن نستعين بخبراتكم المالية والهندسية في أنجاز المشاريع الكنسيّة ضمن نطاق اسقفيتنا في المستقبل".

بهذه الروحية تنظر كنيستنا الى أنجازاتها الحقيقية, ومع ذلك فأن لكنيستنا مشاريع مستقبلية لخدمة أبناء رعيتنا من طلبة المدارس والشباب البالغين والمسنّين للسنوات القادمة بعد أكتمال أنجاز المرحلة الثانية. أن كنيستنا تشكر وتمتنّ لكل من آزرها بالصلاة والدعاء ومن وضع ثقته بها حتى تصل الى هذا المجد

المهندس

وميض شمعون آدم

 

 

******************************************