About Us من نحن

Archivesالأرشيف   Interviews   مقابلات kaldu.org  كلدو Contact Us اتصلوا بنا Links  دليل

           July 06, 2012

 

 

من هم ورثة سيدنا المطران بابانا رحمه الله؟

 

من هم ورثة المرحوم المطران يوسف بابانا؟ هل هم اولاد اخيه؟ ام من يحافظون على امانته؟ فليبصر من كانت له بصيرة. وليعلم ورثته ان آراءه لا احد يستطيع ان يرثها بالمعنى المادي للكلمة. لانها ليست حقلا او بيتا او ارضا. كما يقال ليست اموالا منقولة وغير ومنقولة. والا لوضعها في مكان آمن كي تكون لاولاد اخيه بعد ان ينتقل الى رحمة الله.

عندما كتب المطران يوسف بابانا هذا التاريخ ووثقه بكتاب ونشره اصبح هذا الكتاب ملك وارث هذه الامة الكلدانية كما سماها!! لذلك نقول لمن يدافع عن النسخة المزورة من الممولين او بالاصح صاحب الامتياز وغيرهم. هذه المرة لم تجري الرياح كما تشتهي السفن. نعم نعم يا صاحب الامتياز ويا مدافعون عن الباطل هذه المرة لم..... تثبط معكم.... كما يقول المثل السوري.. الحل هو الاعتراف بحالة التزوير واتلاف النسخ الجديدة. او كما قال مترجم كتاب الاشوريون والمسالة الاشورية في العصر الحديث... ترجمت بتصرف وهناك بعض النصوص لا تتفق مع مصالح واهداف المسالة الاشورية فحذفتها. وهنا بغض النظر عن راءينا بما فعل السيد المترجم الا اننا نحترم صراحته. لانه كان يعلم انه قد يظهر له فما بعد شخص نبيل ولا يقبل بالمساومة بما هو من الارث التاريخي مثل الاخ الاستاذ المهندس دندو المحترم ويكشف امره.

عذرا ياسادة اصحاب الاقلام الماجورة هذا الكتاب المزور مؤلفه ليس المرحوم سيدنا بابانا بل هو من تاليف السيد اغاجان والزوعاويين من الكلدان المتاشورين. لذا نقول ان النسخة المزورة لا علاقة لها بسيدنا رحمة الله عليه لانها لا تعكس آراءه حول الهوية الكلدانية وهذا هو لب الموضوع اليوم.

اعمالكم ونواياكم اصبحت مكشوفة لدى الكلدان. كونوا على قناعة اموال الدنيا كلها لا تستطيع ان تهبط من عزيمة الكلدان. هذه الطرق الملتوية اكبر دليل على انكم على باطل والا كيف يفسر هذا التخبط هل تضنون ان الكلدان جهلاء ام ضننتم انهم سوف يبقون ساكنون ساكتون على افعالكم المخجلة. وفي النهاية نقول لكم ايها المزورون لستم ورثة بعد اليوم لانكم خنتم الامانة.

الورثة الحقيقيين هم من يدافع عن ماكتبه سيدنا المرحوم بابانا. لانهم رفضوا هذا العمل المشين بحق سيادة المطران ولا تنسوا ابدا ان التاريخ لا يرحم وحقوق الطبع محفوضة. سقطت حقوقكم الوراثية لانكم بعتم الامانة التي لا تباع. روح المرحوم سوف تحوم حول ضمائركم ان كانت لكم ضمائر بعد. الله لا يسامحني اذا كنت لا اتكلم الصواب.

 

كلدنايا الى الازل

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 

******************************************