Home      الرئيسية   

 Articles   مقالات

Historic Documents وثائق

  Donation for kaldu.TV  تبرعات للقناة الكلدانية

من نحن   About Us

Archives الأرشيف  

Interviews   مقابلات

kaldu.org  كلدو

  Contact Us اتصلوا بنا

  Links  دليل

         Mar 12, 2012

 

 

نيچيرفان بارزاني يعاود اللقاء باحزاب المعارضة لإشراكها في الحكومة

 

شفق نيوز

كشف مصدر مقرب من المكلف بتشكيل حكومة اقليم كوردستان نيچيرفان بارزاني، الاثنين، عن ان الاخير سيعاود الاتصال باطراف المعارضة لغرض اشراكها في حكومته.

وقال المصدر في تصريح خص به "شفق نيوز" إن "نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني المكلف برئاسة التشكيلة الوزارية السابعة لحكومة اقليم كوردستان نيچيرفان بارزاني استطاع ان يكسر حاجز الجليد الذي تولد بعد حوادث العام الماضي 2011 بزيارة احزاب المعارضة"، موضحاً أنه "من المنتظر ان يستمر (بارزاني) في هذه اللقاءات بعد تكليفه رسميا ومعاودة الاتصال بها مجدداً".

واضاف أن "بارزاني اكد على ضرورة تشكيل حكومة بوجود معارضة قوية، وهذا أحد اساسيات الديمقراطية".

اما بشأن التكهنات باجراء التغييرات على المناصب الوزارية والحكومية في التشكيلة السابعة لحكومة الاقليم ذكر أن "هذا الأمر لم يتم البت به بعد، وأن التسريبات التي تتحدث بهذا الاتجاه لا أساس لها، لأن التكليف الرسمي لمرشح رئاسة الحكومة نيجيرفان بارزاني ونائبه عماد احمد لتشكيل الحكومة الجديدة قد حدث قبل فترة وجيزة".

وأكد على أن "امامهما شهر كامل للتداول والتباحث مع الاحزاب والقوى المختلفة والتداول في الاسماء المرشحة لتولي المناصب الوزارية ومن الافضل ان يترك لهما المجال الكافي للعمل بهدوء وكل ما يشاع هو محض تكهنات".

وكان رئيس اقليم كوردستان قد كلف الاربعاء الماضي كلا من نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني نيچيرفان بارزاني والقيادي في حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني عماد احمد رسميا بتشكيل سابع وزارة في حكومة اقليم كوردستان بعد مصادقة البرلمان الكوردستاني على ترشيحهما لمنصبي رئيس ونائب الرئيس على التوالي بمقتضي اتفاق ستراتيجي كان طرفا السلطة الحزبين الرئيسين قد ابرماه عام 2008 يتقاسمان خلاله رئاسة الحكومة والبرلمان ويتداولانه على رأس كل سنتين.

 

 

 

 

 

 

 

 
 

******************************************